الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صيغة لزيادة الرزق.. أفضل دعاء للعسرة الاقتصادية

أدعية
أدعية

العسرة الاقتصادية.. ورد سؤال لشوقي علام مفتي الجمهورية، مفاده كيفية التصدي للعسرة المالية والاقتصادية التي تشهدها الكثير من دول العالم الآن.
 

وجاء السؤال كالأتي: "ما هي أفضل صيغة للدعاء لنماء المال، وخاصة في هذه العسرة الاقتصادية التي يواجهها كثير من الناس في أغلب البلدان؟.
 

العسرة الاقتصادية
 

ورد مفتي الجمهورية، على السؤال: الدعاء أفضله بالمأثور أو ما جاء بالقرآن والسنة، ولكن إذا تعذر ذلك فيمكن للمرء الدعاء بما شاء أو بما يحفظ ما لم يكن في دعائه مخالفة شرعية، فيمكن للإنسان الدعاء لنفسه ولأبويه ولأبنائه ولغيرهم.
 

وعلى الصعيد الدولي - قال علام، إنه يتمنى صلاح أحوال المواطنين في فلسطين وأن يرد الله بطش إسرائيل عنهم، معبرًا عن عميق ارتباط قلبه وقلوب المسلمين بالمسجد الأقصى، الذي وصفه بأنه مسألة في قلب المسلم، وقلب كل إنسان يتوق لمعرفة حقيقته.
 

أدعية لزيادة الرزق

 

وأضاف المفتي، أن المسجد الأقصى يحمل مكانة خاصة في الإسلام وفي قلوب المسلمين، فهو أولى القبلتين وثالث الحرمين، وأن قلوب المسلمين ترتبط به منذ القدم.
 

وأردف علام،: "أن مشاعرنا تجاه المسجد الأقصى لا توصف بالكلمات، فهو جزء من عقيدتنا وديننا وثقافتنا. نحن نحب المسجد الأقصى كما نحب بيت الله الحرام والمسجد النبوي، ولا نقبل بأن تُنتهك حرمته أو تُغير هويته أو يُزال تاريخه؛ فهو يشغل مكانة خاصة في قلوب المسلمين".
 

المسجد الأقصى

 

وتابع: "فالأقصى هو المكان الذي يشير إليه الله تعالى في القرآن الكريم بقوله (سبحان الذي أسرى بعبده)، وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين. يحمل هذا المسجد رمزية دينية عظيمة، وقد كان ولا يزال يحظى بتقدير واحترام كبير من المسلمين في جميع أنحاء العالم.

تم نسخ الرابط