الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تجدد تحذيرها من صفحات إلكترونية مزيفة تغش المواطنين

شائعة كاذبة
شائعة كاذبة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن كذب الصفحات الإلكترونية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم أنها تنتمي لإحدى الشركات التي تبيع أجهزة منزلية بالتقسيط، وتعلن عن إتاحة قروض للمواطنين بشرط الإفصاح عن بياناتهم الشخصية.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

لذا تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع جهاز حماية المستهلك، والذي بدوره نفى تلك الأخبار، مؤكدًا أن الصفحات الإلكترونية المتداولة محتالة ومخادعة، ولا تتبع أي مؤسسة تجارية قانونية، بل إنها تهدف فقط إلى استغلال البيانات الشخصية للمستهلكين، بغرض اختراق حساباتهم البنكية.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

جهاز حماية المستهلك

وشدد جهاز حماية المستهلك المواطنين على عدم الإدلاء بأي بيانات شخصية، وعدم التعامل مع أي صفحة إلكترونية إلا بعد التأكد من انتمائها لهيئة تجارية قانونية، منعًا لحدوث أي عمليات نصب، وفي حالة وجود أي استفسار أو شكوى، فيرجي الاتصال بالخط الساخن 19588.

طرق التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

ويناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء رواد السوشيال ميديا، بعدم الانجراف وراء الشائعات الكاذبة، والمعلومات المضللة، التي تثير بلبلة في الرأي العام، وعند الإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة مغلوطة، فيرجى التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار ال24 ساعة طوال الأسبوع، عبر الواتس آب ( 01155508688 - 01155508851 )، أو من خلال البريد الإلكتروني ( [email protected] ).

تم نسخ الرابط