الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية تركيا سبل حل الأزمة في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس السيسي اليوم، وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية تركيا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء بين الرئيس السيسي ووزير خارجية تركيا تناول التعاون الثنائي بين البلدين، حيث التقدم والتطورات الإيجابية في العلاقات المصرية التركية، وأكدا الطرفان على أهمية الاستمرار في التعاون الثنائي بين البلدين للانتقال إلى مرحلة جديدة الفترة المقبلة.

التصعيد العسكري في غزة

وتناول اللقاء التطورات الحادثة بشأن التصعيد العسكري قي غزة،  وأكد الطرفان على خطورة الموقف الراهن وضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العنف وتهدئة الموقف، وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الفورية والسريعة لحماية المدنيين، ومنع تعريضهم للقتل والتشريد.

غزة

الأوضاع الإنسانية في غزة

وفي اللقاء، أكد الطرفان على خطورة تراجع الأوضاع الإنسانية في غزة، مع ضرورة توفير النفاد الآمن للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وفي نفس الصدد، ثمن وزير خارجية تركيا دور الدولة المصرية في التنسيق مع الدول والمؤسسات الدولية لتوصيل المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهالي غزة، وشدد الرئيس السيسي على الأهمية البالغة للجهود الدولية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

حل أزمة القضية الفلسطينية

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الطرفان الرئيس السيسي ووزير خارجية تركيا شددا على أهمية العمل على إيجاد الحل النهائي والدائم للأوضاع في غزة، من خلال تسوية القضية الفلسطينية تسوية عادلة وشاملة، وهو ما يتطلب دعم كافة الأطراف للسلام والعدل، والذي سيقوم على حل الدولتين وحفظ حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق الأمن للجميع في المنطقة.

تم نسخ الرابط