الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات» تغلق باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، غلق باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد انتهاء مدة العشرة أيام المقررة لتلقي طلبات الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية من قبل الهيئة، حيث بدأت الهيئة في استقبال طلبات الترشح منذ يوم 5 أكتوبر 2023.

 

 

أربعة طلبات ترشح للانتخابات الرئاسية

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح، المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة لم تتلق سوى أربعة طلبات ترشح للانتخابات الرئاسية منذ يوم 4 أكتوبر حتى اليوم، كان أولهم من رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، محمود فوزي، ثم المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، والمرشح عبد السند يمامة، بالإضافة إلى آخر طلب ترشح تم تقديمه أمس من قبل المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 

إعلان القائمة المبدئية لأسماء المرشحين

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنها ستعلن بعد غد الاثنين الموافق 16 أكتوبر، القائمة المبدئية التي تتضمن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية وأعداد المؤيدين والمزكين لهم.

 

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

 

اعتراضات المرشحين

كما أوضحت «الوطنية للانتخابات»، أنه سوف يتم فتح باب تلقي اعتراضات المرشحين بداية من يوم 19 أكتوبر لمدة ثلاثة أيام، حتى ينتهي في يوم 21 أكتوبر، مضيفة أنه سيتم إخطار المرشح الرئاسي المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه في يوم 22 من الشهر الجاري.

تم نسخ الرابط