الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التربية والتعليم»: تسليم المعلمين الجدد العمل خلال منتصف الأسبوع الجاري

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

يستعد المعلمون الجدد لاستلام العمل في المدارس المحددة لهم، خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعدما بدأت المديريات التعليمية إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس الجدد، مؤكدة أن جميع العقود التي تم تحريرها للمعلمين الجدد موحدة.

 

 

إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم على مسابقة «30 ألف معلم السنة الأولى»، أقيم وفقًا لبيانات المعلم المتقدم المسجلة في بطاقة الرقم القومي، مضيفة أنه يتم توزيع المعلمين الجدد على حسب العجز في المدارس، كما أنه لا يحق لمن تم التعاقد معه أن ينقل قبل مرور خمس سنوات من استلامه العمل؛ لإمكانية تحقيق الانضباط داخل المدارس.

 

المعلمين الجدد 

 

مسابقة «30 ألف معلم»

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، إلى أنه وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة «30 ألف معلم»؛ ليتم تسكينهم وتسليمهم العمل في منتصف الأسبوع الجاري، وذلك وفقًا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 

 

إعادة الاختبارات مرة أخرى

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أن الوزير أكد على أعضاء هيئة التدريس الجدد، الذين لم يجتازوا الاختبارات، أنه سيتم منحهم الفرصة لتقديم التماس بالمديريات التعليمية التابعين لها، حتى يتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات مرة أخرى.

تم نسخ الرابط