الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منظمة الصحة العالمية: الرعب يخيم على مستشفيات غزة

الرعب يخيم على مستشفيات
الرعب يخيم على مستشفيات غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أن الرعب يخيم على مناطق قطاع غزة، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، حيث تستمر المشاهد المرعبة في الحدوث مستشفى دار الشفاء في غزة، وهو مرفق مكتظ بالجرحى.

 

إلغاء أمر الإخلاء

ودعت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، إسرائيل إلى إلغاء أمر الإخلاء، نظراً لأنه يزيد من المخاطر الصحية التي لا تعد ولا تحصى، ويعرض المرضى الضعفاء في المستشفيات للخطر، إذ أن نقل المرضى إلى وسط الأعمال العدائية يعرض حياتهم لخطر مباشر. 

وفي يوم الجمعة، شارك متحدث باسم الجيش الإسرائيلي خريطة في منشور على X تظهر ما وصفه بالطريق الآمن للخروج من شمال غزة.  

وجاء في المنشور: "سيمتنع الجيش الإسرائيلي عن لمس الطريق المحدد على الخريطة حتى الساعة الثامنة مساء"، ومع ذلك، يبدو أن الغارة الجوية للقافلة قد حدثت بعد وقت قصير من نشر الخريطة. 

 

الهجوم على غزة

 

استشهاد العديد من الأشخاص

ووفقا لبيان صادر عن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، قتل ما يصل إلى 70 شخصا، والعديد من النساء والأطفال من بينهم أم حكمت محمد التوم، في الغارات، وأصيب أكثر من 200 آخرين. 

وقال الدكتور محمد زيارة، جراح التجميل البالغ من العمر 37 عاما، إن المشهد هناك في المستشفى كان عبارة عن فوضى عارمة.

وأضاف أن عشرات الآلاف من الأشخاص ما زالوا يتوافدون، وكان المستشفى مكتظا للغاية لدرجة أنه لم يكن هناك مكان لترك قدم واحدة.

الهجوم على غزة 

الدعوة إلى الإخلاء لجنوب غزة

وبعد ما يقرب من أسبوع من هجمات حركة المقاومة الفلسطينية حماس غير المسبوقة على الاحتلال الإسرائيلي وأيام من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة على غزة، دعت إسرائيل يوم الجمعة المدنيين في شمال غزة، وهي منطقة تضم 1.1 مليون شخص، أي ما يعادل نصف سكان القطاع، إلى الإخلاء والذهاب جنوبا داخل المنطقة خلال 24 ساعة.

وقد استشهد حتى الآن 1900 شخص في غزة وأصيب ما يقرب من 7700 آخرين، وفي إسرائيل، يصل عدد القتلى إلى 1300، بالإضافة إلى 3300 جريح.

إن الهجوم الإسرائيلي يضع المستشفيات في وضع صعب حيث يستمر توافد المرضى، والعديد من أولئك الذين يتلقون العلاج بالفعل يعانون من ضعف شديد أو جرحى لا يمكنهم الفرار. 

أحد الأطفال المصابين في الهجوم الجوي على غزة

 

تم نسخ الرابط