الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طوفان الأقصى.. الأزهر يكشف النوايا الخبيثة لـ الاحتلال (فيديو)

انتهاكات الاحتلال
انتهاكات الاحتلال

الاحتلال.. كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، نوايا الاحتلال الإسرائيلي الحقيقية الخاصة بتهديدات ضرب شمال غزة ودعوات نزوح الفلسطينيين جماعيًا إلى جنوب القطاع.
 

وعرض المرصد، مقطع مرئي جديد بعنوان "الوطن البديل وتصفية القضية الفلسطينية"، وظهر في المقطع مساعي الاحتلال الصهيوني خلال العامين الماضيين لتكثيف عملية إحلال اليهود محل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بالأرقام.
 

النوايا الخبيثة لـ الاحتلال

 

كما كشف المرصد، لجوء الاحتلال إلى عمليات التطهير العرقي والإحلال السكاني وإعلان الأرقام المزيفة عن عدد اليهود في فلسطين التاريخية بهدف تغيير الوضع الديمغرافي لصالحه على الأرض.
وقال المرصد، إن الاحتلال فشل في تغيير الخريطة؛ ما دفعه إلى تكثيف عدوانه على غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة لتسريع عملية التوطين.

 

 

الاحتلال يهجر أهالي غزة
 

وأكد مرصد الأزهر، أن الاحتلال لجأ إلى الحل البديل وهو إخلاء غزة من سكانها عبر دفعهم للنزوح الجماعي إلى جنوب القطاع ومنه إلى سيناء وذلك بهدف تصفية القضية الفلسطينية، ومن الناحية الأخرى كثف هجماته ضد سكان القدس وغزة والضفة وتشريدهم لدفعهم للنزوح أيضًا.
 

كما واصل الاحتلال أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى للقضاء على معالم المدينة التاريخية ومن ثم إعلانها مدينة يهودية خالصة.
 

حصار غزة
 

وعرض المرصد، في الفيديو، نتائج ١٧ عامًا من الحصار والعدوان، بعد تصاعد وتيرة الأحداث الأخيرة والتي أودت بحياة حتى الثاني عشر من أكتوبر 2023، بأكثر من 1350 شهيدًا و5600 جريح، ونزوح ما يزيد عن 338 ألفا بعد تدمير 1560 وحدة سكنية من بينها أحياء كاملة.

تم نسخ الرابط