الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء يعلن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة

موعد تطبيق التوقيت
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يبحث العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة على محركات البحث جوجل، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارًا يوضح موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي، ومن المقرر أن يطبق في يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر الجاري.

 

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة

كما أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، جاد القاضي، أن يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، سيكون موعد تغيير الساعة وبداية تطبيق التوقيت الشتوي في جميع محافظات الجمهورية.

 

التوقيت الشتوي 

 

سبب العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي

طبقت الدولة التوقيت الصيفي والشتوي، بعدما قدمت وزارة الكهرباء والطاقة دراسة، توضح أنه سوف يتم توفير نحو 150 مليون دولارًا في العام الواحد، عند العمل بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي، موضحة أنها قررت العمل بالتوقيت الصيفي من أجل استغلال ساعات النهار في العمل.

وكان قد قرر مجلس الوزراء، العمل بالتوقيت الصيفي، في منتصف العام الجاري، تحديدًا في يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي 2023، حيث غير المواطنين الساعة إلى التوقيت الصيفي لتكون في منتصف الليل الساعة الواحدة صباحًا بدلًا من الثانية عشر صباحًا.

 

تغيير الساعة 

 

موعد بدء فصل الشتاء

وفي سياق متصل، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد بدء فصل الشتاء 2023، ومن المقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى ينتهي يوم 20 مارس 2024.

تم نسخ الرابط