الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترسل أطنان من المساعدات إلى غزة

مصر ترسل مساعدات
مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى غزة

توجهت يوم السبت قوافل التحالف الوطني للعمل التنموي المدني ومبادرة "حياة كريمة" نحو قطاع غزة، محملة بحوالي 106 شاحنات مقطورات تحمل كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية. 

إرسال المساعدات إلى غزة

وتشمل المساعدات 1000 طن من المواد الغذائية و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف صندوق من الأدوية والمستلزمات الطبية والملابس، يرافقها فريق طبي من كافة التخصصات في محاولة لتخفيف أوضاع الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي.

إرسال المساعدات إلى غزة

ويأتي إطلاق القوافل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم والإغاثة الفورية لفلسطين ولسكان قطاع غزة.

إرسال المساعدات إلى غزة

شن حملة "قطرة دم تساوي حياة"

كما أطلق التحالف الوطني لأعمال التنمية المدنية، بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم، حملة ضخمة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دم تساوي حياة" في جميع أنحاء مصر. 

إرسال المساعدات إلى غزة

تشارك مؤسسة حياة كريمة في القافلة الشاملة لمساعدة الشعب الفلسطيني ضمن أعمال المؤسسة داخل مصر وخارجها. 

كما أعرب التحالف الوطني للعمل التنموي المدني عن أسفه العميق لتصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، الأمر الذي يهدد السلام الدولي ويتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة للحفاظ على حقوق الإنسان. 

وأكد التحالف تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى قطاع غزة حتى تحسن الأوضاع.  

إرسال المساعدات إلى غزة

كما أعلنت مؤسسة حياة كريمة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، وخصصت حسابات في البنوك المصرية لجمع التبرعات، بالإضافة إلى المشاركة في حملة التبرع بالدم لمساعدة الفلسطينيين المحتاجين.

تم نسخ الرابط