الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع رئيسة وزراء فرنسا التصعيد العسكري في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم رئيسة وزراء فرنسا كاترين كولونا، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، لمناقشة الأوضاع في غزة.

لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة وزراء فرنسا

تناول اللقاء الحديث عن التطورات في أوضاع غزة وما تشهد من التصعيد العسكري في أرجائها، وبحثا أيضًا العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين مصر وفرنسا، وتوافق الطرفان على أهمية حل القضية الفلسطينية من خلال الرجوع إلى الشرعية الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

تطورات التصعيد العسكري في غزة

وعرضت رئيسة وزراء فرنسا رؤيتها في التصعيد العسكري في غزة، وأشادت بدور مصر المحوري في التعامل مع ذلك الملف الإقليمي، وتوافق الطرفين على مدى خطورة الموقف وتهديده للأمن والاستقرار في المنطقة، كما أكدا على ضرورة العمل لمنع اتساع دائرة النزاع وحماية المدنيين ومنع سفك دماء الأبرياء مع ضرورة احترام القانون الدولي.

المساعدات الإنسانية في غزة

وأشار الرئيس السيسي إلى تدهور الأوضاع في غزة، حيث يعاني أهالي غزة من المشكلات الإنسانية، لذلك وجب تحمل المجتمع بأكمله المسؤولية الكاملة لتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهالي غزة في الحال، للتخفيف من معاناتهم، وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تخفيف التصعيد ومنع تعريض المدنيين لسياسة الاعتقال الجماعي والتهجير.

العلاقات الثنائية بين البلدين

شهد اللقاء أيضًا التأكيد على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية، وأشاروا إلى المشاورات المكثفة بين الطرفين بشأن القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، وظهر ذلك في الاتصالات الهاتفية بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون للوصول إلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

تم نسخ الرابط