الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"لينكد إن" تسرح 668 موظفًا من الفرق الهندسية والمالية

لينكد إن
لينكد إن

أعلنت شركة "لينكد إن" التابعة لمايكروسوفت، اليوم، إنها ستسرح 668 موظفًا من فرقها الهندسية والمواهب والمالية، في الجولة الثانية من تخفيض الوظائف هذا العام لشبكة التواصل الاجتماعي للمحترفين وسط تباطؤ نمو الإيرادات. 

شركة لينكد

وتضاف هذه التخفيضات التي تؤثر على أكثر من 3% من الموظفين، البالغ عددهم 20 ألف موظف إلى عشرات الآلاف من الوظائف المفقودة هذا العام في قطاع التكنولوجيا في مواجهة توقعات اقتصادية غير مؤكدة.

وقالت LinkedIn في مدونة يوم الاثنين: "بينما نقوم بتكييف هياكلنا التنظيمية وتبسيط عملية صنع القرار لدينا فإننا نواصل الاستثمار في الأولويات الاستراتيجية لمستقبلنا ولضمان استمرارنا في تقديم القيمة لأعضائنا وعملائنا".

وقام قطاع التكنولوجيا بتسريح 141.516 موظفًا في النصف الأول من العام مقارنة بحوالي 6000 قبل عام.

يذكر أن LinkedIn تجني  الأموال من خلال مبيعات الإعلانات، وعن طريق فرض رسوم على الاشتراكات لمحترفي التوظيف والمبيعات، الذين يستخدمون الشبكة للعثور على المرشحين المناسبين للوظائف.

وفي الربع الرابع من العام المالي 2023، زادت إيرادات LinkedIn بنسبة 5% على أساس سنوي، مقارنة بـ 10% في الربع السابق.

وأشارت مايكروسوفت إلى التباطؤ في التوظيف إلى جانب انخفاض الإنفاق الإعلاني كعوامل معاكسة لـ LinkedIn، على الرغم من أنها تواصل إضافة أعضاء جدد إلى مجتمعها البالغ عدده 950 مليونًا.

وقررت LinkedIn في شهر مايو إلغاء 716 وظيفة في فرق المبيعات والعمليات والدعم لتبسيط عملياتها، وإزالة الطبقات للمساعدة في اتخاذ قرارات أسرع.

تم نسخ الرابط