الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يشيد بالتعاون المثمر بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، ماتياس كورمان، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكان ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

الرئيس السيسي اليوم

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بالتعاون المشترك بين مصر ومنظمة التعاون، مؤكدًا الجهود المبذولة من الدولة المصرية لترسيخ التعاون المشترك، بما يتوافق مع خطط التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030، لا سيما عن توفير الدعم اللازم للإصلاح الاقتصادي على كافة المستويات، في ضوء سعي مصر لاستغلال السياسات الدولية للاستفادة من الخبرات المتميزة في ذلك المجال.

الرئيس السيسي اليوم 

السيسي اليوم

وثمن السكرتير العام عن تقديره بالتعاون المشترك مع حكومة مصر، معربًا عن اعتزازه بالتوقيع على البرنامج القطري الدولة المصرية سنة 2021، لأنه يعتبر أكبر برنامج في تاريخ المنظمة من ذلك النوع، وذلك في الإطار الذي تتمتع به مصر من مزايا وفرص نسبية على الصعيدين التنموي والاقتصادي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي أن المقابلة بين الرئيس السيسي والسكرتير العام شهدت عرض طرق تعزيز التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والشامل في عدة مجالات مختلفة مثل : ( الحوكمة ومكافحة الفساد - التنمية المستدامة - الابتكار والتحول الرقمي - تعزيز الإحصاءات والمتابعة).

تم نسخ الرابط