الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محلل سياسي عراقي لـ"بالمصري": طوفان الأقصى رد فعل انتقامي علي سياسات الاحتلال

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

قال الكاتب العراقي علي البيدر، الخبير في الشؤون السياسية، إن ما يحدث داخل  الأراضي الفلسطينية، وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي وقصفها العشوائي على المدنيين، يعد مؤشر على ردة الفعل الانتقامية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي إزاء شعب أعزل.

سحق الشعب الفلسطيني

وأضاف الكاتب العراقي، علي البيدر في تصريحات خاصة لـ"بالمصري"، أن المعركة لا تتعلق بمواجهات بين مسلحين كما يفترض أن يكون، وإنما هي صراع بين مواطنين أبرياء عزل مدنيين وبين ترسانة عسكرية، استجمعت قواها لسحق ما تبقى من الشعب الفلسطيني.

وأشار الخبير في الشؤون السياسية، إلى أن ما يحصل مؤشر على تواطؤ العالم مع طرف على حساب الآخر، وغياب الحيادية والقيم الإنسانية في التعاطي مع الأحداث.

جدير بالذكر أن القوات الإسرائيلية لا تزال تستهدف أبناء قطاع غزة المحاصر، حيث يستمر القصف المدفعي والصاروخي وباستخدام الطيران العسكري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة، فيما تمنع قوات الاحتلال دخول أية مساعدات أو فتح مياة الشرب على أبناء القطاع، ما تسبب في سقوط عدد كبير من الشهداء في المستشفيات وتحت الأنقاض، فضلًا عن تصاعد أعداد المصابين جراء القصف العشوائي على قطاع غزة.

تم نسخ الرابط