الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الخارجية»: معبر رفح تعرض للقصف 4 مرات ولم يغلق رسميًا حتى الآن

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن معبر رفح تعرض للقصف الجوي أربع مرات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ مؤكدًا أنه لم يعد يعمل بالشكل الطبيعي، مضيفًا أن محاولات تشويه الموقف المصري بشأن المعبر غير مقبولة.

 

 

إرسال مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غزة

وأوضح سامح شكري، أنه جاري العمل مع جميع الأطراف؛ ليتم الوصول إلى اتفاق يسهل إرسال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، قائلًا: “نحن في تواصل دائم مع منظمات الأمم المتحدة لكي يتم إيجاد سبيل لفتح ممر آمن لتوصيل المساعدات لمواطني غزة.. لكن حتى الآن لم يتم الوصول لأي اتفاق مع الجانب الآخر من معبر رفح”.

 

قصف معبر رفح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

نزوح أهالي قطاع غزة جنوبًا

وأشار «شكري»، إلى أن معبر رفح لم يتم إغلاقه بشكل رسمي من قبل السلطات المصرية، منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، مضيفًا أن دعوة إسرائيل لنزوح أهالي قطاع غزة جنوبًا تتعارض مع القانون الإنساني الدولي، لأنها ستهدف إلى ترك مواطني القطاع بلا غذاء ولا ماء ولا كهرباء.

 

القصف الإسرائيلي 

 

إدانة القصف العشوائي

وفي سياق متصل، أدان وزير الخارجية، استمرار عمليات العقاب الجماعي والقصف العشوائي للمدنيين في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، كما طالب قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف استهداف الجانب الفلسطينى من معبر رفح، وذلك خلال اتصاله بوزير الخارجية الماليزية عبر منصة إكس.

تم نسخ الرابط