الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقابة السياحيين لـ"بالمصري": أوضاع السياحة في مصر لم تتأثر بحادث الإسكندرية

فارس حسني أمين عام
فارس حسني أمين عام نقابة السياحيين

قال فارس حسني، أمين عام نقابة السياحيين مصر، إن السياحة في مصر لم تتأثر بحادث الإسكندرية، بعدما أطلق فرد شرطة النار على فوج إسرائيلي في منطقة عمود السواري، مضيفًا أن الرحلات الجوية لمطارات مصر مرسي علم والأقصر والقاهرة في حالة انتظام ولا تأجيل للبرامج السياحية.


وأضاف حسني، في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن مصر معروف عنها أنها بلد الأمن والأمان، ووفقا لتقرير للبيئة الأمنية وترتيب مصر عالمياً رقم 65 وعربياً 14 في الأمن والاستقرار وفي ظل احتفالات اكتوبر المجيدة لا يوجد أي تأثير بالنسبة للسياحة المستجلبة من المانيا وأمريكا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا للمدن مدينة العلمين الجديدة ومرسي علم وشرم الشيخ.

واختتم أمين عام نقابة السياحيين مصر، أن قتل السائحين الإسرائيليين في الإسكندرية يعد تصرف فردي لا يحسب على الدولة المصرية، مشددًا على رفض الاعتداء على سلامة السياح الأجانب، لأن هناك ميثاق عالمي سياحي لا يعترف بهذا التصرف الفردي مهما كانت الأسباب.

وأشار إلى أن كل من يدخل مصر لابد أن يكون آمن على حياته، منوهًا في الوقت ذاته  إلى أن هذا التصرف يحدث في أوروبا ودول العالم ولم تتأثر السياحة في هذا الشأن الفردي.

تم نسخ الرابط