الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحرازين لـ "بالمصري": استهداف مستشفى المعمداني العربي جريمة حرب

مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني بغزة

قال الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح بالقاهرة، إن استهداف مستشفى المعمداني العربي بمدينة غزة يمثل جريمة إبادة بحق المدنيين من أبناء قطاع غزة، معتبرا أن ما حدث يمثل مجزرة تستهدف كل ما هو فلسطيني.

و أضاف «الحرازين» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، ان تلك المجزرة  راح فيها أكثر من 500 شهيد والعدد مرشح للزيادة بالمئات، والمئات من الجرحى والمصابين الذين تعجز المستشفيات عن استقبالهم لعجزها وتوقف قدرتها الطبية على القيام بمهامها، لنفاذ المواد الطبية والعدد الكبير من الاصابات والشهداء.

ووصف الحرازين»،  الوضع الموجود في قطاع غزة، حيث بدأت  بعض الاقسام للقيام بإجراء عمليات جراحية عاجلة بدون بنج للمصاب، مشددا على أن هذا الاحتلال المجرم والقاتل الذى يجب أن يحاسب على تلك الجرائم، بعد استهدافه المستشفيات والمدارس والمساجد والمنازل والأطفال والنساء والشيوخ، ما يعد انتهاكا للقانون الدولي.

وطالب استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس في غزة، بتحرك دولي وعاجل من  الأمم المتحدة ومن الدول التي تشكل غطاء لجرائم الاحتلال، وتقدم الدعم العسكري والمالي له، معتبرا أن  هذه الدول وقادتها شركاء في هذه الجريمة البشعة والكبيرة ولابد لمدعى عام محكمة الجنايات الدولية كريم خان أن يفيق من سباته وليبدأ بالإجراءات الفورية لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وقادة  وضباط جيشه لجلبهم إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

استهداف المستشفى

 

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي لحركة حماس سلامة معروف، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة المستشفى الواقعة وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

ولفت معروف في تصريح صحفي، الى أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.

عدد الوفيات

صرح أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 500 شهيد حتى الآن هم ضحايا استهداف مستشفى الأهلي المعمداني خلال قصف مكثف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن ما حدث حرب إبادة مفتوحة باستهداف المستشفى الذي فيه آلاف النازحين ومئات الكوادر الطبية".

اختتم المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) بقصف مكثف.

تم نسخ الرابط