الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أمر مرفوض ويعني دخول مصر الحرب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، في مقر رئاسة الجمهورية، وخلال المؤتمر تقدم الرئيس السيسي بالتعازي الخالصة لأهالي غزة في قصف مستشفى المعمداني مساء أمس.

تصريحات الرئيس السيسي

وطالب الرئيس المجتمع الدولي بالتدخل بشكل فوري وسريع بعد القصف العنيف على مستئفى المعمداني والذي أودي بحياة الآلاف من المدنيين في غزة، مشددًا على رفضه القاطع للممارسات المتعمدة التي تطبقها قوات الاحتلال ضد المدنيين في غزة، وأوضح الرئيس السيسي أن الوضع الإنسناني في غزة يتدهور بصورة لامثيل لها من قبل، والتصعيد العسكري في غزة يعني حدوث المخاطر الجسيمة على الشعب الفلسطيني والمنطقة بأكملها.

محاولة تهجير الفلسطينيين إلى مصر

 وصرح الرئيس بأن قوات الحتلال بتلك الممارسات المتعمدة والحصار على قطاع غزة، تعمل على تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى مصر وتحديدًا سيناء وهذا أمر مرفوض، وليس الهدف منها توجيه الضربات العسكرية لحماس، وتهجير المدنيين إلى سيناء يعني جر إسرائيل لمصر لدخول الحرب.

مصر داعمة للقضية الفلسطينية

وفي نفس الصدد، صرح الرئيس السيسي أن مصر ترفض تصفية القضية الفليطينية عسكريًا، وأنها ستظل داعمة للشعب الفلسطيني بشكل دائم، موضحًا أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الأزمة، وأكد الرئيس السيسي على حرص مصر على تحقيق قيمة السلام، وعدم تبديد ذلك بأفكار غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

خروج المصريين للشوارع

وقال السيسي، إنه في حالة مطالبة المصريين للخروج بشأن رفض فكرة التهجير للفلسطينيين إلى سيناء، ودعم موقف الدولة، فسيخرج عشرات الملايين إلى الشوارع.

تم نسخ الرابط