الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المؤبد لسماك لحيازته 19 قطعة حشيش وسنة لسائق للتعاطي في الإسكندرية

تعبيرية
تعبيرية


قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم “ك.ل.ف” غيابيًا بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه عما نسب إليه، ومعاقبة المتهم “ز.ج.أ” بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمه مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه على ما خصص له، وإلزامهم بدفع المصاريف الجنائية ومصادرة المخدر المضبوط، لاتهام الأول بالاتجار بالمواد المخدرة، والثاني بتعاطي.

 

المؤبد لسماك لحيازته 19 قطعة حشيش

 


تعود أحداث القضية المسجلة رقم 13144 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، إلى أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتهم الأول تم القبض عليه وبحوزته مواد مخدرة والمتهم الثاني بحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

وكشفت تحريات رجال مكافحة المخدرات، أن التحريات أدت إلى قيام المتهم الأول “ك.ل.ف” سمك، بالاتجار في المواد المخدرة، فانتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجده وشاهدته وهو يعطي المتهم الثاني “ز.ج.أ” سائق سيارة، لفافة من الحشيش من الحقيبة التي كانت بحوزة المتهم الأول مقابل مبلغ مالي.

 وتمكنت رجال المباحث من القبض عليهما واستخراج الحقيبة من حيازة المتهم الأول والاقراص المخدرة من المتهم الثاني، وبفتح محتويات الحقيبة تبين أنها تحتوي على 19 قطعة من مادة الحشيش، وبتفتيش شخصه عثر على مبلغ مالي وهاتف محمول.

 وبتفتيش المتهم الثاني تبين بحوزته مبلغ مالي، وبعد مواجهة المتهم الأول اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، ومبالغ مالية من متحصلات البيع، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه، واعترف المتهم الثاني بما نتج عن الضبط والتفتيواعترف بحيازة المادة المخدرة للتعاطي، وأنه حصل عليها من المتهم الأول مقابل مبلغ مالي، وحرر محضراً بالواقعة. وتولت النيابة التحقيق وقررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها في حق المتهمين.

تم نسخ الرابط