الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قضايا الدولة: نؤيد الرئيس السيسي فيما يتخذه من إجراءات لحماية الوطن

رئيس قضايا الدولة
رئيس قضايا الدولة

ندد رئيس قضايا الدولة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، والمستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة وجميع مستشاري الهيئة والعاملين بها، الجرائم التي ترتكبها إسرائيل على مرأى ومسمع من العالم تجاه الشعب الفلسطيني والمدنيين العزل بقطاع غزة، من جرائم حرب الإبادة الجماعية والتجويع والحصار وتهجيرهم قسريا لأغراض منها تصفير و تصفية القضية الفلسطينية، وهدم للمنازل على قاطنيها.

القصف الإسرائيلي على غزة


وأوضح رئيس قضايا الدولة في بيانه: “تلك الجرائم التي ترتكبها إسرائيل من المقرر أن تستوجب المحاكمة الجنائية الدولية لما تمثله هذه الجرائم من اعتداء غاشم على الإنسانية ومخالفة صارخة لكل القوانين والأعراف الدولية”.

وأضاف: “الهيئة في هذا الموقف الدقيق تعلن كامل تأييدها وثقتها الكاملة فيما يراه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية من قرارات وإجراءات تحقق حماية كامل الأراضي المصرية من أي اعتداء خارجي عليها، بالإضافة لدعم الشعب الفلسطينى الشقيق في محنته الحالي”.

القضية الفلسطينية

وأكمل لمستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة و المتحدث الرسمي:  "رحم الله شهداء فلسطين رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ونسأل الله للمصابين منهم الشفاء العاجل".

جدير بالذكر أن، الدولة المصرية قيادةً وشعباً تعتبر القضية الفلسطينية من القضايا المهمة والرئيسية فى سياستها الخارجية، وقد أكدت القيادة السياسية المصرية موقفها الثابت والراسخ فى دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط