الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مطالبات في فرنسا بسحب الجنسية من كريم بنزيما بعد دعمه لفلسطين

كريم بنزيما
كريم بنزيما

طالبت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي، بسحب الجنسية الفرنسية من النجم كريم بنزيما لاعب فريق نادي اتحاد جدة السعودي، وذلك بعد تعاطفه مع ضحايا وشهداء مدينة غزة الفلسطينية.

تعاطف كريم بنزيما مع ضحايا غزة

ونشر كريم بنزيما خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أكد فيها تعاطفه مع ما يحدث في غزة وقال فيها: "كل صلواتنا من أجل ضحايا غزة ضد هذا القصف الظالم".

طلب النائبة البرلمانية الفرنسية بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما 

وقامت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي برفع طلبًا أمام البرلمان لسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، ولكن يعد طلبها فرديا وليس هناك موافقة حتى الآن داخل البرلمان الفرنسي.

وقالت النائبة البرلمانية في بيانها: "إذا كان مثل ما أكد وزير الداخلية بنزيما لديه علاقات مع الإخوان المسلمين، فإنني أطالب بعقوبات بحقه تحديدًا وسحب الجنسية الفرنسية فمن الواجب أن نتحرك ضد من يهدد باستمرار بلدنا".

وأكملت: "لا يمكن بأن نسمح لحامل جنسية فرنسية وهو لاعب دولي معروف بأن يهين أو يخون بلدنا بتلك الطريقة".

ولم يقتصر طلب النائبة على سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما فقط بل طلبت تجريد اللاعب من الكرة الذهبية التي توج بها في العام الماضي، وبالإضافة أيضًا إلى تجريده من جميع الجوائز الخاصة مع فرنسا.

مساندة جماهير كرة القدم لكريم بنزيما 

وفي نفس الوقت انتشر هاشتاج  "نساند كريم بنزيما" بين جماهير كرة القدم التي تساند اللاعب الفرنسي، ضد الحرب القوية التي يتعرض لها في بلاده.

و يذكر أن قد انضم كريم بنزيما إلى فريق الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا نادي ريال مدريد الإسباني بعدما قضى 9 أعوام به.

تم نسخ الرابط