الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال بقوة 4.2 يضرب شمال كاليفورنيا

زلزال يضرب شمال كاليفورنيا
زلزال يضرب شمال كاليفورنيا

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) أن زلزالا في شمال كاليفورنيا، بقوة 4.2 درجة، شعر به سكان مقاطعة ساكرامنتو وأجزاء من منطقة الخليج صباح الأربعاء. 

وضرب الزلزال جنوب سكرامنتو في الساعة 9:29 صباحا، مما عرض مدينتي ريو فيستا وإسلتون لهزات "متوسطة"، وقدرت في البداية قوتها بـ 5.7 درجة، لكن تم تخفيضها. 

زلزال يضرب شمال كاليفورنيا 

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن هناك هزة خفيفة عبر 5 بلدات قريبة، بما في ذلك أوكلي وديسكفري باي، واهتزاز ضعيف في سكرامنتو وسان فرانسيسكو وسان خوسيه، ولم ترد أي تقارير تفيد عن وقوع أضرار أو وجود إصابات.

تصدع الأرض من الزلزال

إرسال تنيه "بالانبطاح والانتظار"

تم إرسال تنبيه طارئ إلى الهواتف المحمولة في جميع أنحاء المنطقة في كاليفورنيا يأمر الناس بالانبطاح والتغطية والانتظار.

قامت خدمة قطارات منطقة خليج سان فرانسيسكو (BART) بتأخير القطارات لمدة 5-8 دقائق لإجراء عمليات فحص المسار.

تصدع الأرض من الزلزال

وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فإن الزلزال قد وقع على عمق ضحل يبلغ 6.7 ميلا من سطح الأرض، وتقل شدة الاهتزاز أثناء الزلزال مع زيادة العمق. 

ولهذا السبب كان للزلزال الذي بلغت قوته 4.8 درجة والذي ضرب كاليفورنيا على عمق 19.2 ميلا يوم الاثنين تأثيرا أقل.  

تدريبات المواطنين في أنحاء كاليفورنيا

وقع الزلزال قبل يوم واحد فقط من تدريبات زلزال Great California ShakeOut على مستوى الولاية، حيث سيتدرب 10.1 مليون شخص في جميع أنحاء الولاية على كيفية أن يكونوا أكثر أمانا أثناء الزلازل الكبيرة. 

تصدع الأرض من الزلزال

وفقا لهيئة الزلازل في كاليفورنيا، يعيش معظم سكان كاليفورنيا على بعد 30 ميلا من واحد من أكثر من 500 خط صدع نشط يمتد عبر الولاية.

تشير تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى أن هناك احتمالا بنسبة 75٪ أن يضرب زلزال واحد على الأقل بقوة 7.0 درجة أو أكثر جنوب كاليفورنيا خلال الثلاثين عاما القادمة.

تم نسخ الرابط