الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد صلاح في مرمى النيران.. ما بين دعم غزة وشبح عقوبة ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

خرج محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، عن صمته الذي استمر لأيام منذ اندلاع الأزمة بين الشعب الفلسطيني في غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن حربًا أباد فيها الآلاف من الأطفال والشيوخ والنساء الأبرياء العُزل.

وظهر محمد صلاح في فيديو، تحدث فيه عن الإبادة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وهو ما دفع البعض من الجماهير يتساءل عن احتمالية تعرض نجم ليفربول لعقوبات من ناديه، في ظل التحيز الشديد من دول أوروبا إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد تصريحات محمد صلاح عن الحرب التي يتعرض فيها أهالي غزة لإبادة جماعية، من المتوقع أن لا يتعرض اللاعب لعقوبات، خاصة وأنه لم يدين في كلمته جرائم الاحتلال، فضلًا عن أنه طالب فقط بإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني، في الوقت الذي قال فيه إن كل الأرواح مقدسة، وهو ما انتقده فيها متابعيه.


تصريحات محمد صلاح عن الحرب ضد فلسطين

وعلق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، على ما يحدث في فلسطين من جرائم بشعة يتعرضون لها على يد الاحتلال الإسرائيلي، الذي أودى بحياة الآلاف من الأبرياء.

وقال محمد صلاح، في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب».

وأضاف «لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها، يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها!».

وواصل تصريحاته «يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى»

واختتم الفرعون المصري «يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود».

محمد صلاح يخسر الآلاف من متابعيه

يذكر أن قد تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، لانتقاد وهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب عدم دعمه لفلسطين في ظل الأحداث الحالية في غزة التي يتم تدميرها وقتل الأبرياء بها من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبسبب صمت محمد صلاح وعدم رده على هذه الحملة، قام الكثير بإلغاء متابعته خلال منصتي فيسبوك وإنستجرام، ليفقد أكثر من مليون متابع.

العقوبات تنهال على العرب في أندية أوروبا

وفي سياق متصل، تعرض اللاعب أنور الغازي، لاضطهاد شديد، أدى إلى فسخ عقده مع نادي ماينز الألماني بسبب دعمه لفلسطين وتعرضه لعقوبة منع ممارسته لكرة القدم 8 أشهر.

كما تعرض اللاعب كريم بنزيما أيضًا للتهديد بسحب الجنسية الفرنسية منه بسبب دعمه لضحايا أهالي غزة الفلسطينية.

تم نسخ الرابط