الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماذا قال مارسيل كولر بعد فوز الأهلي على الزمالك بـ رباعية ؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أبدى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على حساب الزمالك، بأربعة أهداف مقابل هدف، مؤكدًا أنه رغم حسم لقب الدوري رسميًّا وحسم مباراة القمة أيضًا فإن الموسم لم ينته بعد.

وقال كولر: «ما زالت هناك مباريات متبقية لنا في الدوري، مسئوليتي أن أجعل اللاعبين في أفضل مستوياتهم خلال المباريات الأربع المقبلة لكي نواصل الانتصارات».

وأضاف كولر: «لعبنا مباراة كبيرة في الشوط الأول، وهناك تسرع في اللمسة الأخيرة، ولذا أهدرنا عدة فرص سهلة وسجلنا 3 أهداف فقط، وفي الشوط الثاني قل تركيز اللاعبين لذلك تراجع الأداء قليلًا ونجح الزمالك في استغلال ذلك وسجل هدفه الوحيد، ولكننا نجحنا في مواصلة التقدم وسجلنا الهدف الرابع، ونتيجة المباراة رائعة للغاية».

وأشار كولر إلى أنه سعيد للغاية لفوزه بكل البطولات مع الأهلي منذ قدومه للفريق، قائلًا: «فزت بكل شيء باستثناء كأس العالم للأندية، ولكن يجب أن نؤمن بحظوظنا ونحارب من أجل حلمنا».

ووجه كولر الشكر إلى لاعبيه والجهاز المعاون قائلًا: «قدمت كل ما لديَّ للفريق لكي نكون في هذا المكان، والجهاز الفني واللاعبون نجحوا في رد الجميل لي وقدموا مستويات رائعة على مدار الموسم. أشكر جمهور الأهلي الذي أشعر بحماسه من تشجيعه المتواصل للفريق. ما حدث هذا الموسم مثل كعكة الشيكولاتة، كل شيء فيها رائع وجميل، وأعد الجمهور بالأفضل دائمًا».

وحقق الفريق الأول الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا كبيرا على غريمه التقليدي الزمالك، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال القمة 126، التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز .

أحرز أهداف الأهلي حسين الشحات (هدفين) في الدقيقة 2 و 36 ، وعلي معلول في الدقيقة 45+1 من عمر الشوط الأول، ومحمد شريف في الدقيقة 94، بينما سجل أحمد مصطفى زيزو هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 67 من عمر المباراة، من ركلة جزاء .

أدار مباراة القمة الحكم الدولي محمود البنا كحكم ساحة، بعد أن رفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب للقاء.

بهذه النتيجة يحافظ الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 78 نقطة، بينما يقع الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وتوج الأهلي ببطولة الدوري رسميًا، قبل خمس جولات من نهاية مبارياته بالدوري.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب بشكل كامل، في الشوط الأول، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بزيادة النتيجة .

ومع انطلاق الشوط الثاني تماسك الزمالك قليلا بعد إجراء بعض التغييرات من جانب الكولومبي أوسوريو المدير الفني، ليهدد مرمى الأهلي في أكثر من كرة خطرة، تكللت بالحصول على ضربة جزاء ليسددها زيزو معلنا الهدف الأول للأبيض.

وبمرور الوقت يواصل الزمالك الضغط، لكن الأهلي ينجح في اقتناص المباراة بأهدافه الثلاثة .

وكبد النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك أرقاماً سلبية قياسية بالجملة بعد الفوز بلقاء القمة رقم 126 بنتيجة 4-1 في المواجهة التي أقيمت بإستاد القاهرة ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وجاءت أبرز الأرقام كالتالي:

لم يُحقق الزمالك مطلقا فوزا بفارق "٣" أهداف أو أكثر على الأهلي في الدوري المصري في المقابل حققها الأهلي "٩" مرات.

الأهلي تحت قيادة كولر سجل هدفه رقم 100 في كل البطولات بمرمى الزمالك بل ووصل إلى 102 هدف في 54 مباراة.

آخر "30" مباراة قمة في الدوري .. حقق الأهلي الفوز في 17 مباراة والزمالك في 3 فقط .. وتعادلا 10 مرات.

الزمالك لم يحقق أي فوز في مباراة القمة في الدوري للمباراة السادسة على التوالي.. فاز الأهلي 4 وتعادلا مباراتين.

محمد شريف أصبح الهداف التاريخي لـ الأهلي في قمة الدوري أمام الزمالك برصيد "٧" أهداف بالتساوي مع أبوتريكة وتوتو.

علي معلول أصبح هداف الإفارقة مع الأهلي في تاريخه بقمة الدوري بـ "4" أهداف.

تم نسخ الرابط