الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث تطورات الأوضاع في غزة مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

بالمصري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا، لبحث قضايا الاهتمام المشترك بما فيها الأوضاع في غزة، وذلك بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

تحقيق السلام في الشرق الاوسط

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، أن الطرفين أكدا على التعاون في المجالات العسكرية والأمنية لدعم الأمن والاستقرار واستعادتهم في الشرق الأوسط، وتحقيق السلام في المنطقة، كما أكد الجانبين على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مصر والولايات المتحدة.

مناقشة تطورات الأوضاع في غزة

وصرح المتحدث بحث الطرفين خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا تطورات الأوضاع في غزة، ومن جانبه استعرض الرئيس السيسي جهود الدولة المصرية في خفض التصعيد العسكري في غزة، وأكد على أهمية جمع جهود المجتمع الدولي كافة لاحتواء الموقف وتهدئة الأوضاع، ووقف التصعيد لما له من تداعيات خطيرة، وشدد الرئيس السيسي على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة بشكل مستدام، وهي أولوية هامة في ضوء الأوضاع الإنسانية المنتشرة في قطاع غزة.

حل القضية الفلسطينية

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة أخذ نهج تحقيق السلام في المنطقة، والذي يقضي بحل الدولتين ليعيشا في أمان وسلام، مشيرا إلى تداعيات الموقف الأمنية في المحيط الإقليمي في حال تصعيد الصراع.

تم نسخ الرابط