الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزهر العالمي للفتوى: المستوطنون في فلسطين لا يصنفون مدنيين

مركز الأزهر العالمي
مركز الأزهر العالمي للفتوى

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن المستوطنين في فلسطين لا يندرجون تحت مسمى المدنيين، لأن معظمهم إما جنود سابقين أو مستقبليين.

المستوطنين لا يصنفون مدنيين

وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى أن المستوطنين لا يصنفوا تحت اسم المدنيين، حيث أنهم تابعين لجيش الاحتلال إما في السابق أو المستقبل، حيث جميعهم يخدم في الجيش بعد سن ال 18 لمدة ثلاث سنوات، مضيفا أنهم متحلون مغتصبون للأراضي الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، ومعتدون على القدس التاريخية لما فيها من تراث تاريخي وإسلامي.

نضال الشعب الفلسطيني

وأكد مركز الأزهر أن عمليات المقاومة الفلسطينية هي سلسلة من نضال الشعب الفلسطيني ضد إرهاب قوات الاحتلال، وهي جزء من رد العدوان على الأراضي الفلسطينية، بلغة الحرب التي لا يفهم سواها جيش الاحتلال.

انتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان

وأضاف المركز أن الأراضي الفلسطينية تعرضت لفترة طويلة من الإرهاب المقصود والتهجير القسري والإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال، منتهكين بذلك أبسط حقوق الإنسان والقانون الدولي.

مثابرة الشعب الفلسطيني

ولفت المركز إلى صبر الشعب الفلسطيني ومكافحته ومثابرته لأجل وطنهم، في مواجهة الكيان الصهيوني، وهم يعتبروا نموذجا للبطولة الحقيقية، وسط المجتمع الصامت أو المؤيدين للجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال، والذين وضعوا بذلك أنفسهم في مأزق أخلاقي، منافي للقيم الإنسانية الحقيقية.

تم نسخ الرابط