الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

نقلاً عن رئاسة الجمهورية

بالمصري

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول "مايكل كوريلا" قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الجانبين أكدا الحرص على تدعيم الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلُا عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم في مختلف المجالات، لاسيما العسكرية والأمنية، في ضوء أهمية ذلك لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط.

ان اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا 

وقد تلاقي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ليناقش بعد القضايا الفلسطينية والمشكلات التي تدور من حولنا. ويناقش أيضاً خاصةً تطورات الموقف في قطاع غزة، حيث استعرض السيد الرئيس جهود مصر لخفض التصعيد. وكيفية الحل السريع لهذه المشاكل التي تتصاعد من وقت الى آخر. ؤمؤكدُا أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للدفع في اتجاه احتواء الموقف المتأزم في المنطقتي ووقف تصاعده في اتجاهات خطيرة، والتحوّل إلى نهج إحياء مسار السلام على أساس حل الدولتين اللتين تعيشان جنبُا إلى جنب في سلام وأمن.

وأخذُا في الاعتبار الخطورة التي جعلت امتداد التبعات الأمنية لهذا الصراع إلى المحيط الإقليمي برمته والتي تؤثر على العلاقات الآخر التي تجمع البلدين بالمناطق المجاورة. كما تم تناول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وحرصه على حل سريع من أجل الآنسانية، حيث شدد السيد الرئيس على أهمية الاستمرار في إيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع على نحو مستدام، وذلك كأولوية قصوى في ضوء الأوضاع الإنسانية المتردية بالقطاع.

جهود مصر في حل القضية الفلسطيينية والمساعدات الإنسانية:

 

وتظل مصر تقدم جهوداً في المساعدات الطبية والغذائية لغزة. والتي تدعمها بالكثير منها حتى يتم الآستقلال الآمني. وقد ساهمت مصر بالدور الآبرز في مبادرات بحل المشكلات الموجودة دون الموافقة على تهجير الفلسطيينيون من أرضهم الى الأراضي المجاورة لها، والتي تكون سبب خراب وحروب فيما بعد أن حدث هذا. ويظل الجهود متكاتفة الى أن نصل الى حل للقضية الفلسطينية. 

تم نسخ الرابط