الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عدة نصائح للتخلص من تجاعيد البشرة بعد سن الـ 50

تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

تلجأ الكثير من السيدات مع التقدم في العمر إلى العديد من الإجراءات التي تعيد الحيوية والنضارة لبشرتهم، مثل: "البوتكس والفيلر"، وأيضًا من أجل التخلص من تجاعيد البشرة والجبهة، نظرًا لما يحدث بها من خطوط عريضه وتجاعيد نتيجة لانخفاض مستوى الكولاجين في الجسم وأعراض الشيخوخة.

ولذلك السبب نستعرض لكم أبرز النصائح للتخلص من تجاعيد الجبهة، وفقًا لما قالته شبكة insider.

بعض النصائح للتخلص من تجاعيد البشرة

- يجب مراعاة استخدام كريم الوقاية من الشمس يوميًا للوقاية من تجاعيد البشرة، للتخفيف من أثار الحرارة العالية على البشرة، بالإضافة إلى كثرة حدوث التجاعيد والخطوط العريضة في البشرة.

- ضرورة محاولة التوقف عن التدخين، وذلك لقدرتها على تقليل تدفق الأكسجين والمواد الغذائية لمعظم خلايا الجلد، مما يساعد في ظهور التجاعيد المبكرة.

- محاولة التقليل من التوتر، لأن معاناتك من الاضطرابات النفسية قد يؤدي إلى ظهور بعض تجاعيد البشرة ويقلل من إنتاج الكولاجين، لذلك يجب التقليل من التوتر قدر المستطاع.

- الحرص الدائم على استخدام المرطبات الجيدة، حيث لا يصاب الجلد بالجفاف نتيجة تغير العوامل المناخية، لذلك يُنصح بوضع المرطبات بانتظام على مدار اليوم.

- محاولة استخدام التقشير بالليزر لأنه يزيل الطبقة الخارجية من الجلد ويحفز الطبقة الأساسية لإنتاج الكولاجين، وقد ثبت أن هذا الإجراء فعال للغاية في علاج تجاعيد البشرة الدقيقة.

تم نسخ الرابط