الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة رجل إطفاء أثناء مكافحة حريق منزل في بالتيمور

وفاة رجل إطفاء في
وفاة رجل إطفاء في بالتيمور

قال مسؤولو مدينة بالتيمور، اليوم، إن حريقا يتصاعد بسرعة اجتاح عدة منازل في شمال غرب البلاد في وقت متأخر من بعد ظهر الخميس، ما أدى إلى مقتل أحد رجال الإطفاء وإصابة أربعة آخرين.

وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي مساء الخميس، خارج مركز الصدمات في بالتيمور في النظام الطبي بجامعة ماريلاند، إن رجال الإطفاء المصابين أصيبوا بدرجات متفاوتة من الحروق ويتلقون العلاج الطبي. 

رجال الإطفاء

تزايد حالات وفاة رجال الإطفاء 

واجهت إدارة الإطفاء في بالتيمور جدلا متزايدا في الأشهر الأخيرة حول سياساتها وتدريبها، بعد وفاة ثلاثة من رجال الإطفاء أثناء مكافحتهم حريق في منزل شاغر في أوائل العام الماضي، وقد دعا المسؤولون المحليون إلى إشراف إضافي على الوكالة، واستقال المدير السابق للوزارة وسط الاضطرابات. 

أدى حريق يناير 2022، الذي أودى بحياة ثلاثة من رجال الإطفاء، إلى زيادة التدقيق في إدارة الإطفاء في بالتيمور، والتي غالبا ما تكون مكلفة بالاستجابة للظروف الغادرة عندما تندلع ألسنة اللهب في العديد من المباني الشاغرة في المدينة. 

وقال جيمس والاس، الذي أدى اليمين في وقت سابق من هذا الشهر كرئيس جديد للإطفاء في بالتيمور، إن الحريق يبدو أن شدته تتزايد بسرعة، بعد وقت قصير من وصول رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

وقال جيمس والاس عن الحادث: "الليلة، يجب أن أعلن أن أحد الأعضاء توفي بشكل مأساوي نتيجة لإصاباته"، وقد رفض الكشف عن اسم رجل الإطفاء في انتظار إخطار أقرب أقاربه. 

وقال المسؤولون إن الحريق الذي تم إنذاره اندلع قبل الساعة الرابعة مساء بقليل، وأظهرت لقطات بثتها محطات التلفزيون المحلية النيران تلتهم عدة منازل، مع انهيار أجزاء منها وتصاعد الدخان الأسود من نوافذها وأسطحها. 

رجال الإطفاء

التحقيق لا يزال مستمرا 

لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين المدنيين وما زال سبب الحريق قيد التحقيق. 

وقال جيمس والاس إن واحدا على الأقل من المباني المعنية يبدو أنه محتل، وقال إن المحققين لم يحددوا سبب اشتداد الحريق بهذه السرعة.

وقال جيمس والاس: "ما يمكنني قوله هو أننا هاجمنا هذه النار كما نهاجم العديد من الحرائق." 

وقبل ساعات من تأكيد المسؤولين وفاة رجل الإطفاء للعلن، تجمع العشرات من المستجيبين الأوائل خارج مستشفى بالتيمور لأداء التحية. 

ورافق الكثيرون في وقت لاحق سيارة إسعاف تابعة لإدارة الإطفاء في بالتيمور في موكب بطيء سار وسط المدينة.  

رجال الإطفاء

رجال الإطفاء.. أبطار خارقون

وقال رئيس مجلس مدينة بالتيمورنيك موسبي، خلال المؤتمر الصحفي: "رجال الإطفاء هم أبطالنا الخارقون الأحياء، ولا نتوقع أن نفقدهم، إنه تذكير بما يفعله رجال الإطفاء بشكل منتظم لحماية مدينتنا وخدمتها." 

وأشار تقرير صدر بعد أشهر إلى العديد من أوجه القصور التي كان من الممكن أن تعرض رجال الإطفاء لخطر غير ضروري عندما انهار المبنى المكون من ثلاثة طوابق.

 ومن بين المشكلات الأخرى، وجدت أنه لا يوجد برنامج مسئول عن إخطار رجال الإطفاء بالمباني الشاغرة وغير الآمنة قبل دخولهم.

تم نسخ الرابط