الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الزمالك يواجه سموحة في مباراة قوية بدوري نايل.. الليلة

الزمالك
الزمالك

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة قوية الليلة عندما يواجه سموحة، في المباراة المقرر لها مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز “دوري نايل” للموسم الكروي الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الزمالك وسموحة

ومن المقرر أن تنطلق صافرة لقاء الزمالك وسموحة، في تمام السابعة من مساء اليوم، السبت، في لقاء يبحث فيه كلا الفريقين عن نتيجة إيجابية تفيد موقفه فى جدول الترتيب.

الزمالك وسموحة 

ترتيب الزمالك وسموحة في جدول الدوري 

ويحتل سموحة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 7 نقاط، جمعهم من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وحيدك، بينما يقع الزمالك في المركز السابع برصيد 5 نقاط، بعد التعادل في جولتين والفوز في مباراة واحدة.

 

واهتم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، خلال التدريبات بالتركيز على علاج هفوات دفاع الفريق من أجل تفاديها فى مواجهة سموحة، وحتى لا تكلف الفريق فقدان أى نقاط فى صراع المنافسة على لقب الدورى.

وحذر الكولومبي أوسوريو لاعبى الزمالك من التهاون أمام مرمى الفريق السكندرى، أو التسرع في إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال أنصاف الفرص، لتسجيل هدف مبكر  يربك حسابات الفريق السكندرى،ويجعل الفريق الأبيض يستحوذ على الكرة من بداية اللقاء.

الزمالك وسموحة 

وعكف الجهاز الفني للزمالك على مدار اليومين بتجهيز مقاطع الفيديو الخاصة بمباريات سموحة لدراسة كل نقاط القوة والضعف فى صفوفه، وطريقته فى الاستحواذ على الكرة والتحضير وكيفية اختراق صفوف الخصم، وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في بناء خطته وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه.

وطالب أوسوريو لاعبيه بضرورة بتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس،وعدم الاحتفاظ بالكرة لوقت طويل مما يكلف اللاعبين خسارتها والوقوع في أخطاء هم في غنى عنها.

ويجرى أوسوريو عدة تعديلات على تشكيل الزمالك الذى سيخوض به مواجهة سموحة بالمقارنة بالمباراة الماضية أمام البنك الأهلى حيث سيدخل يوسف إبراهيم الشهير بـ"أوباما" بديلاً  للسنغالى إبراهيم نداى ضمن التشكيل الأساسى ومحمد صبحى في حراسة المرمى لتعويض غياب محمد عواد الذى تلقى البطاقة الحمراء فى مواجهة البنك الأهلى بالجولة الثالثة.

الزمالك 

على الجانب الآخر طالب أحمد سامى، المدير  الفني  للفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة، لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تفيد الفريق السكندرى في ترتيب دور نايل محذرهم من ارتكاب الأخطاء التي من الممكن أن تكلفهم استقبال أهداف مبكرة.

وراقب أحمد سامي، خلال فترة توقف مسابقة الدوري، الفارس الأبيض واستعان بمباريات الزمالك السابقة للوقوف على طريقة لعبه وتحديد نقاط القوة والضعف في صفوفه،مستخلصاً بعض النقاط من ضوء متابعته للفريق الأبيض تحت قيادة الكولومبي أوسوريو.

تم نسخ الرابط