الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس تركيا يصل مصر لحضور قمة القاهرة للسلام 2023

رئيس تركيا يصل إلى
رئيس تركيا يصل إلى مصر

تستعد الدولة المصرية لانطلاق قمة القاهرة للسلام، حيث وصل الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا إلى مصر، اليوم السبت، لانعقاد القمة في العاصمة الإدارية الجديدة.

قمة القاهرة للسلام

وتأتي قمة القاهرة للسلام 2023 بهدف وقف التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة، في محاولة لتهدئة الموقف بين فلسطين وإسرائيل، والوصول إلى حل عادل وشامل.

مؤتمر قمة القاهرة للسلام

وفي غضون هذا، وصل رؤساء الدول إلى القاهرة لحضور قمة القاهرة للسلام، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي المصري.

قمة القاهرة للسلام 

قمة القاهرة للسلام 2023

يشارك في قمة القاهرة للسلام عدة دول مختلفة : ( تركيا - قطر - الإمارات - فلسطين - اليونان - السعودية - البحرين - العراق - الكويت - قبرص - إيطاليا)، بالإضافة إلى أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، والذي أشاد بدور مصر القيادي وحرصها الدائم على وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري.

مؤتمر قمة القاهرة للسلام 

غزة

كما يشارك في قمة القاهرة للسلام 2023 وزراء عدة دول : ( إيطاليا - بريطانيا - إسبانيا - تركيا - قبرص - البرازيل)، فضلًا على المبعوث الخاص بدولة الصين، ومبعوث أمريكا، ووزير خارجية النرويج، ووزير الشئون الخارجية المغربي، ورئيس المجلس الأوروبي، ونائب وزير الخارجية الروسي.

تم نسخ الرابط