الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يفتتح أعمال قمة القاهرة للسلام بحضور دولي واسع

رئيس الجمهورية عبد
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم منذ قليل، أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، والذي انعقدت في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عددًا من الدول، والتي انطلقت في إطار مناقشة سبل تهدئة التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

 

الرئيس السيسي: اليوم.. تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر قمة القاهرة للسلام: «نلتقي اليوم في القاهرة بأوقات صعبة، حيث تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا، وتختبر عمق إيماننا الدقيق بقيمة الإنسان وحقه في الحياة، وتضع المبادئ التي ندّعي أنّنا نعتنقها موضع التساؤل والفحص».

أضاف الرئيس السيسي: «أقول لكم بصراحة، إنّ شعوب العالم كله تترقب بعيون متسعة، هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي المستمر منذ السابع من أكتوبر في الأراضي الفلسطينية».

 

قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية 

 

أعضاء قمة القاهرة للسلام

وكانت عدة دول، قد أكدت أنها سوف تشارك في قمة القاهرة للسلام، التي انعقدت للتباحث في الأوضاع الراهنة لأهالي قطاع غزة وسبل الوصول إلى حل لوقف أعمال العنف الموجهة لهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك استجابًة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان من المقرر مشاركة زعماء كل من الدول الآتية «تركيا - قطر - البحرين - اليونان - فلسطين - الكويت - العراق - السعودية - إيطاليا - الإمارات - قبرص»، فضلًا عن الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

تم نسخ الرابط