الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بهتافات "فلسطين حرة".. مدينة ليفربول تكسر حاجز الصمت للمرة الثانية

أعلام فلسطين من مدرجات
أعلام فلسطين من مدرجات ليفربول اليوم

كسرت مدينة ليفربول حاجز الحظر الذي فرضه الدوري الإنجليزي على رفع الإعلام في المباريات، حيث رُفعت أعلام فلسطين في ملعب أنفيلد، خلال ديربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون، مع هتافات "فلسطين حرة".

أعلام فلسطين من مدرجات ليفربول 

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي أكدوا على حظر رفع الأعلام، إلا أن الجماهير صممت على رفع علم فلسطين، وترديد شعارات لدعم أهالي قطاع غزة المحاصر، إزاء القصف الإسرائيلي على القطاع.

دعم ليفربول لفلسطين 

ولم تكن هذه أول مرة لدعم مدينة ليفربول للقضية الفلسطينية ضد الاعتداءات الصهيونية، فقد شهدت مدينة ليفربول عدة مظاهرات مكونة من المئات من الأشخاص بالأعلام الفلسطينية، وهم في طريقهم إلى مكاتب إذاعة "بي بي سي" في ميرسيسايد.


وقامت الأسبوع الماضي منظمة العمل الفلسطيني المؤيدة للفلسطينيين بطلاء المقر الوطني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بالطلاء الأحمر احتجاجًا على تغطية هيئة الإذاعة للحرب بين إسرائيل وحماس، والتي قالت إنها "تصنع موافقة على جرائم الحرب الصهيونية".

رفض المتظاهرون ما يحدث في فلسطين

وخلال الاحتجاج، قال أحد المتظاهرين:"إنه ليس عدلاً أبدًا".

وقالت فتاة أخرى، كانت حاضرة مع عائلتها: "أتمنى أن أرى أننا قادرون على التوصل إلى حوار، نحن بحاجة إلى الوصول إلى النقطة التي نتوصل فيها إلى حل إيجابي حقيقي للفلسطينيين".

ونظم المئات من العاملين في مجال الصحة من مستشفى ليفربول والمنطقة المحيطة به احتجاجًا يوم الأربعاء الماضي، ضد المجزرة الإسرائيلية بقصف المستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، والتي استشهد فيها ما لا يقل عن 500 شخص .

وتحدث الكثير من  الأطباء والممرضات في الاحتجاج وقالوا: "لا تصمتوا عن هذه الإبادة الجماعية".

تم نسخ الرابط