الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مطاوع لـ "بالمصري": إسرائيل ستجتاح غزة بريًا.. واستهداف الضفة الخطوة المقبلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تقوم بحصار كبير على قطاع غزة، من أجل الضغط على أهالي القطاع والانتقام من المقاومة، وأيضا إنهاك الوضع الإنساني في القطاع.

التضييق على الشعب الفلسطيني 


وأضاف «مطاوع» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن الاحتلال الإسرائيلي الآن يشن حرب واسعة على كل فلسطين، لذلك نجد زيادة الاستهداف في القطاع وأيضا في الضفة الغربية، من أجل التضييق على الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن إسرائيل سوف تقوم بتدخل بري خلال الفترة القادمة، وذلك ما أكده جيش الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف الضفة

يأت ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب مالك جميل شرقاوي (26 عاما)، وإصابة ثلاثة آخرون بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عسكر شرق نابلس.

وفي طوباس، استشهد الشاب عدنان جهاد بني عودة (19 عامًا) برصاصة في الرأس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة طمون، فيما أصيب ستة آخرون بجروح خلال مواجهات في مدينة طوباس.

وبارتقاء الشهداء الخمسة في جنين وطوباس ونابلس، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ بدء عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا في السابع من أكتوبر إلى 90 شهيدا.

تم نسخ الرابط