الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خاص| محلل سياسي: إسرائيل تستهدف المطارات السورية من أجل تدمير الاقتصاد

المطارات السورية
المطارات السورية

قال غسان يوسف، المحلل السياسي السوري، إن استهداف إسرائيل مطاري حلب ودمشق من جديد يستهدف من أجل تدمير البنية التحتية في سوريا وذلك بسبب الارتباط الموجود بين سوريا و حزب الله و المقاومة الفلسطينية و إيران هو شيء واحد.

أضاف غسان يوسف، في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن إسرائيل لا تريد تعود سوريا إلى قوتها مرة ثانية لأنه تمثل خطراً كبيراً عليها، لذلك تستهدف البنية التحتية الموجودة في سوريا.

وأشار يوسف، إلي أنه في حالة دخول حزب الله الحرب ضد إسرائيل هذا يعني أن قوات المحور سوف تتدخل.

دخول الحرب

اختتم المحلل السياسي السوري، أن سوريا تتعرض لمخططات كبيرة لهدمها، لذلك تحاول خلال تلك الفترة تقوية نفسها، ولكن لا يعني إنها سوف تقف مع  إيران إذا دخلت الحرب.


استهداف مطاري دمشق و حلب 


كان قد تعرض مطارا دمشق وحلب صباح اليوم لعدوان إسرائيلي أدى إلى خروجهما عن الخدمة، وأسفر عن استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين.

كما أعلنت وزارة النقل أن العدوان الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين أدى إلى خروجهما عن الخدمة، وبالتالي تعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم.

ودعت الوزارة في بيان نشرته عبر قناتها على التلغرام المسافرين إلى ترتيب أمور السفر مع شركات الطيران، على أن يتم تباعاً نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء، كل ذلك حسب ما جاء على لسان وكالة الأنباء السورية سانا.

تم نسخ الرابط