الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يلتقي وفدًا أمريكيًا للنقاش حول الأوضاع في غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وفدًا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي، وفي مقدمتهم السيناتور ليندساي جراهام، وذلك بحضور كل من سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

السيسي اليوم

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية، للتواصل المستمر مع قيادات الكونجرس الأمريكي، في ظل التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين في القضايا المختلفة، انطلاقًا من قوة الشراكة المتينة بيت مصر والولايات المتحدة.

لقاء الرئيس السيسي مع الوفد الأمريكي 

الرئيس السيسي

ونوه الوفد الأمريكي على الاهتمام الكبير الذي توليه الولايات المتحدة لمصر، معربًا عن تقديره للتعاون المشترك المثمر بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تعد بؤرة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي بأسره.

الرئيس السيسي يلتقي بالوفد الأمريكي 

السيسي

كما تطرق اللقاء إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية، واستمع الوفد الأمريكي لوجهات نظر الرئيس السيسي بخصوص تلك القضايا، وبالأخص القضايا التي تتعلق بأوضاع المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، وفي هذا الصدد استعرض الطرف الأمريكي رؤيته، وعرض على الرئيس نتائج زيارته إلى إسرائيل، وتم توافق الطرفين على خطورة الأوضاع في الآونة الحالية، وضرورة التوصل إلى حل لمنع اتساع دائرة الصراع العسكري الدائر، لا سيما عن وجوب حماية المواطنين ومنع استهدافهم، مع توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية لهم، بالإضافة إلى توجيب إفشاء السلام في المنطقة.

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي هذا الصدد، ثمن الوفد الأمريكي دور مصر القيادي في الحفاظ على الأمن والسلام، لا سيما عن استضافتها لمؤتمر قمة القاهرة للسلام، ويجب التنويه على دورها الفعال في توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

غزة

وفي سياق متصل، شدد الرئيس السيسي على رفض مصر القاطع لاستهداف المدنيين في غزة غزة، ورفضها أيضًا لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لتهدئة الموقف ومنع التصعيد العسكري الجاري، وتوجه الجهود نحو حل القضية الفلسطينية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني، لا سيما عن إقامة دولة مستقلة مستندة إلى القانون الدولي.

تم نسخ الرابط