الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيويورك تايمز: حماس قد تفرج عن 50 رهينة من مزدوجي الجنسية

قد تفرج حماس عن 50
قد تفرج حماس عن 50 أسير مزدوج الجنسية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر عسكري إسرائيلي أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس قد تطلق سراح 50 رهينة يحملون جنسية مزدوجة، تحتجزهم في قطاع غزة، بشكل منفصل عن أي صفقة أخرى. 

وذكر التقرير أن قطر والولايات المتحدة تتفاوضان لإطلاق سراح مختطفين مزدوجي الجنسية بشكل منفصل عن أولئك الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية فقط. 

حركة حماس 

وكان مسؤولون إسرائيليون كبار قالوا في وقت سابق، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تشارك في أي نوع من المفاوضات المتعلقة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.   

إطلاق سراح رهينتين لأسباب إنسانية

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري، اليوم الاثنين إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد حتى الآن أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس قد أسرت 222 شخصًا خلال هجوم حماس في حرب طوفان الأقصى قي 7 أكتوبر، والذي قتل فيه 1400 شخص في إسرائيل وأصيب أكثر من 4500 آخرين. 

القصف على غزة 

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس أطلقت سراح جوديث تاي رعنان وابنتها ناتالي شوشانا رعنان، حيث تم أسرهما من كيبوتس ناحال عوز خلال حرب طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.  

وفي الأسبوع الماضي، أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس شريط فيديو يظهر أسيرة إسرائيلية آخرى.

وقالت الأسيرة الإسرائيلية في مقطع الفيديو: "أنا ميا شيم، عمري 21 سنة من شوهام. حاليا أنا في غزة. عدت في وقت مبكر من صباح يوم السبت من سديروت، كنت في حفلة، لقد أصبت بجروح خطيرة في يدي، أطالب إسرائيل بإخراجي من هنا في أسرع وقت ممكن." 

أهالي الأسرى 

وتم أسر ميا شيم، التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية، أثناء حضورها مهرجان موسيقي في الصحراء بالقرب من كيبوتس رعيم.

تم نسخ الرابط