الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تصل إلى 38.. الأرصاد: درجات الحرارة تعود إلى الارتفاع لهذا السبب

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، اليوم الثلاثاء، استقرار حالة الطقس؛ وذلك وفقًا لتأثر الدولة بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع الشمس خلال النهار.

 

 

ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة

وأوضحت منار غانم، في مداخلة هاتفية لها، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والذي يذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي، أنه يوجد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين عن الأسبوع الماضي، مؤكدة أن هذه المعدلات طبيعية لمثل هذا الوقت.

 

حالة الطقس
حالة الطقس

محافظات جنوب البلاد 

وأشارت «غانم»، إلى أن المناطق الموجودة في جنوب البلاد مثل محافظتي أسوان والأقصر سوف يكون معدل ارتفاع درجات الحرارة بها، أكثر من درجتين، حيث أحيانًا تصل درجة الحرارة العظمى إلى 38 درجة مئوية خلال النهار.

 

حالة الطقس
حالة الطقس

طقس خريفي على القاهرة الكبرى 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس النهار سوف يكون طقس خريفي مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما سيكون طقس معتدل على المناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، وطقس ما بين حار إلى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وذلك في فترة النهار، فضلًا عن شدة الإشعاع الشمسي.

تم نسخ الرابط