الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التنمية المحلية يلتقي القنصل الفرنسي لمناقشة سبل تعميق التعاون بين البلدين

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية هشام آمنة والقنصل الفرنسي

استقبل وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، اليوم الثلاثاء، القنصل الفرنسي العام بالإسكندرية، محمد نهاض، في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة، في إطار مناقشة سبل تعميق مجالات التنسيق والتعاون بين الجانبين.

 

 

عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا

وأكد «آمنة»، في مستهل اللقاء، أن عمق العلاقات الاستراتيجية بين فرنسا ومصر، سيكون على جميع الأصعدة وبمختلف المجالات التجارية والسياسية والاقتصادية، وذلك جراء العلاقات المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

علاقات مصر وفرنسا

 

مصر دولة محورية في الشرق الأوسط 

وفي سياق متصل، أشار القنصل الفرنسي، إلى أن مصر تعد دولة مهمة ومحورية على المستوى الأفريقي وفي منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى دور الدولة الرئيسي في حفظ الاستقرار والأمن الإقليمي، مضيفًا أن الجانب الفرنسي يحرص على توطيد التعاون بين فرنسا ومصر على جميع المستويات.

 

وزير التنمية المحلية هشام آمنة 

 

موضوعات الإدارة المحلية

وأكدت وزارة التنمية، أنه تم مناقشة عدة موضوعات متعلقة بمجال الإدارة المحلية، خلال هذا اللقاء، وفي مقدمتها أهمية نقل الخبرات ورفع مستوى الكوادر المحلية وتدريبهم؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية، على هامش المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة.

تم نسخ الرابط