الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

" خبراء الضرائب " تحذر من عقوبات عدم الالتزام بالمنظومة الموحدة للاجور

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

حذرت جمعية خبراء الضرائب المصرية، من عدم الالتزام بالمنظومة الموحدة للاجور والمرتبات يعرض الشركات لعقوبات رفع المخاطر الخاصة بالشركة إلي الدرجة العالية.


وقال أشرف عبد الغني مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن منظومة احتساب الضريبة على الأجور و المرتبات لها العديد من المزايا منها تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة الأجورو المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي و تمكين الموظفين من الاطلاع علي مفردات المرتب فضلا عن تخفيف العبء الإداري و تقليل تكلفة المعاملات والحاجة إلي أرشفة المستندات ورقيا وتقليل الحاجة إلي الفحص الضريبي و الحد من فروقات الفحص الضريبي.

أشرف عبد الغني مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية

منظومة الموحدة للاجور والمرتبات


تابع: أن تطبيق المنظومة الموحدة للاجور والمرتبات سيتم على مراحل اولها علي 500 شركة من كبار الممولين بدأت 15 أكتوبر، والثانية علي 1000 شركة من كبار الممولين من منتصف ديسمبر

والمرحلة الثالثة من منتصف فبراير من العام القادم،علي باقي كبار الممولين وتطبق تباعا علي جميع الشركات و الجهات بحلول نهاية العام المقبل. 

طرق الاشتراك في المنظومة 


وقال مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن هناك 3 طرق للاشتراك في المنظومة 

من خلال التكامل مع أنظمة حساب المرتبات بجهات الخاصة بالأعمال 

 تنزيل ملف اكسيل و تسجيل بيانات العاملين

 إعادة تحميله علي المنظومة الإدخال اليدوي لبيانات العاملين علي المنظومة مباشرة. 

 

وكانت مصلحة الضرائب بيانا حذرت فيه من أن عدم التزام الممولين بادراج شركاتهم علي البيئة الفعلية للمنظومة في الوقت المحدد ستضطر معه مصلحة الضرائب إلي إتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيع العقوبات بموجب أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد بالإضافة لرفع درجة المخاطر الخاصة بالشركة إلي الدرجة العالية.

تم نسخ الرابط