الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قيادي بحركة فتح لـ "بالمصري": لن تحدث تهدئة في القطاع خلال تلك الفترة

خان يونس
خان يونس

قال الدكتور محمد ديب سيبته، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن قطاع غزة يتعرض لإبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال تلك الفترة،  وهو ما يشير إلى احتمال استمرار المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتأجيل التهدئة خلال الفترة الحالية.

قصف عشوائي 

وأضاف الدكتور محمد ديب سيبته في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن قطاع غزة يتعرض للقصف العشوائي والمستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وقصف مواقعه في الأراضي المحتلة.

نقص في كل شيء

اختتم القيادي في حركة فتح الفلسطينية، أن قطاع غزة يعاني من نقص كبير في المواد الطبية والغذائية والوقود، وهو ما يعد كارثة إنسانية كبيرة، خصوصاً أن المساعدات الإنسانية التي دخلت من معبر رفح البري تمثل 1% من احتياجات القطاع.

قصف خان يونس و رفح

وكانت قد أعلنت كالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، سقوط 23 شهيدًا فلسطينيًا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

كما استشهد أكثر من 30 مواطنًا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع.

تم نسخ الرابط