الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس النواب الليبي يطالب الدول الداعمة لقوات الاحتلال بمغادرة البلاد فورًا

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

قال مجلس النواب الليبي، إن ما يحدث في قطاع غزة حرب إبادة جماعية، تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب، مطالبًا سفراء الدول التي تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بمغادرة البلاد فورًا، بالإضافة إلى ضرورة إيقاف تصدير الغاز والنفط لها في ظل المجازر الإنسانية التي ترتكب في حق أهالي غزة.

 

 

حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني 

وأوضح البرلمان الليبي، في بيان له، أنه يجب الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، ووصفه بأنه عبارة عن حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني من قبل العصابات الصهيونية، معربًا عن رفضه القاطع لتهجير أهالي قطاع غزة من أراضيهم.

 

مجلس النواب الليبي 

 

ضرورة عقد جلسات طارئة

ودعى البرلمان الليبي، إلى أهمية عقد جلسة طارئة، بحضور قيادات جامعة الدول العربية وجميع المنظمات الإسلامية، فضلًا عن الدعوة إلى عقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

هجمات حماس لم تحدث من فراغ

وفي سياق منفصل، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت اليوم الأربعاء، منع ممثلي الأمم المتحدة من زيارة البلاد، لتلقينهم درسًا، بعدما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، خلال كلمته في مجلس الأمن، الذي انعقد أمس الثلاثاء، إن هجمات حركة حماس في يوم 7 أكتوبر، لم تحدث من فراغ، مشيرًا إلى أنه يجب النظر إليها في سياق عقود من احتلال أرضهم وقصف بيوتهم وهدم أحلامهم وتلاشي آمالهم في حل سياسي.

 

تم نسخ الرابط