الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وتؤثر على العالم العربي والإسلامي

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،  أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية وقضية العرب الأولى.

التعاون مع فرنسا في أزمة غزة

أكد الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي اليوم، على التعاون المستمر مع فرنسا لإدخال المساعدات إلى غزة باستمرار ونزع أساس الأزمة في القطاع، حيث قال الرئيس السيسي أنه تم الاتفاق مع الرئيس الفرنسي ماكرون على خفض التصعيد في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جهود مصر لإنهاء أزمة غزة

وصرح الرئيس السيسي بأنه يتم العمل حاليا على إطلاق سراح مزيد من الأسرى لدى حماس في قطاع غزة في محاولة لتهدئة الموقف، مع تأكيده الرفض التام لنزوح أهالي غزة أو تهجيرهم قسريا من أرضهم إلى الأراضي المصرية.

إدانة قتل المدنيين

وأعرب الرئيس السيسي عن إدانته للمساس بالمدنين في غزة، موضحا أنه حوالي 6 آلاف شهيد في غزة سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، ومعظمهم من الأطفال، مؤكدا ضرورة أخذ سلامة المدنيين في الاعتبار.

حل القضية الفلسطينية حل عادل

وأكد الرئيس السيسي أنه يجب إحياء عملية السلام والتي تقضي بحل الدولتين، باعتبار ذلك هو الحل الأنسب والأمثل للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والتي تؤثر على العالم العربي والإسلامي.

تم نسخ الرابط