الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد حادث دهس.. إيقاف سيارات «كروز» بسان فرانسيسكو

سيارة كروز
سيارة "كروز"

أوقفت ولاية كاليفورنيا سيارات الأجرة بدون سائق التابعة لشركة كروز، من شوارع سان فرانسيسكو، بعد أن دهست أحد المارة تحت عجلاتها.

إدارة المركبات الآلية 

وفي ذات السياق عبرت إدارة المركبات الآلية (DMV) بالولاية عن مخاوفها من السلامة زاعمة أن الشركة قد حرفت ما حدث بعد الحادث والشركة هي إحدى شركتين سُمح لهما بتوفير رحلات سيارات الأجرة بسيارات ذاتية القيادة في المدينة وذلك وفقا BBC.

إذ قالت إدارة المركبات إن الحادث يشير إلى أن مركبات كروز قد تفتقر إلى القدرة على الاستجابة بطريقة آمنة ومناسبة أثناء الحوادث التي تنطوي على مشاة".

وأكدت الوكالة على أن هذ الإيقاف لا ينطبق على وايمو الشركة الثانية التي توفر سيارات أجرة مدفوعة الأجر بدون سائق في سان فرانسيسكو.

وقال كروز في بيان: "لقد بقينا على اتصال وثيق مع المنظمين للإجابة على أسئلتهم وساعدنا الشرطة في التعرف على سيارة السائق الذي صدم وهرب".

وتمثل خطوة DMV انتكاسة كبيرة لشركة Cruise التي يبدو أنها رسخت مكانتها في سان فرانسيسكو قبل بضعة أشهر فقط.

ويريد كروز التوسع في مدن أخرى مثل فينيكس في أريزونا لكن يُنظر إلى سان فرانسيسكو على نطاق واسع على أنها حالة اختبار للشركة.

الجدير بالذكر أنه في أغسطس صوتت المدينة لصالح السماح للشركة بتوفير سيارات أجرة على مدار 24 ساعة للرحلات المدفوعة الأجر وهي لحظة هائلة بالنسبة لشركة كروز.

بعد ذلك بوقت قصير تعرضت سيارة كروز لحادث اصطدام بسيارة إطفاء وطُلب من الشركة خفض أسطولها من السيارات إلى النصف في الشوارع.

وانتقد ممثلو خدمات الطوارئ في سان فرانسيسكو سيارات الشركة لأنها أغلقت الطرق أيضًا.

لقد جادل كل من "Waymo"و"Cruise" باستمرار بأن سياراتهم أكثر أمانًا من السائقين البشر.


 

تم نسخ الرابط