الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معلومات تهمك.. تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة

صيانة السيارة
صيانة السيارة

يجب على مستخدمي السيارات أن يكون لديه معلومات عن صيانة السيارة، لضمان سلامة السيارة وسلامة سائقها، ويقدم موقع بالمصري، لمتابعيه في التقرير التالي معلومات عن صيانة السيارة يجب أن تكون على دراية بها.

معلومات عن صيانة السيارة

قراءة دليل السيارة جيدًا

يجب قراءة الدليل بعناية، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعلومات حول بعض أعمال الصيانة الأساسية التي يجب إجراؤها للسيارة حتى أنه يخبرك بكيفية القيام بذلك.

فحص السيارة بشكل منتظم

ويحتوي الدليل على الكثير من المعلومات والإرشادات حول كيفية فحص السيارة، ويجب أن تفعل هذا بنفسك قدر الإمكان بصورة منتظمة للحفاظ على سيارتك.

فحص إطارات السيارة بانتظام


يجب التأكد من أنها منتفخة بشكل صحيح؛ ولا تتهالك أطرافها، وذلك لأن الإطارات تلعب دورًا مهمًا في وكفاءة السيارة.

ويجب التأكد من أن جميع الأدوات المرتبطة بالإطارات في حالة جيدة وفي مواقع كل منها في السيارة، ويُنصح دائمًا بتدريب نفسك على كيفية تغيير الإطارات بشكل صحيح، وهذه هي أهم مهارة يمكنك اكتسابها في صيانة السيارة.

 التركيز مع مؤشرات ضوء السيارة التحذيرية

تتميز السيارات الحديثة،بأنها مزودة بأجهزة استشعار وأنظمة تحذير متطورة تنبهك عندما يكون هناك خطأ ما، وبالتالي، من المهم أن نفهم ما يشيرون إليه وما هو معنى الأضواء الملونة المختلفة.

وعادةً، عند مفتاح الإشعال دون تشغيل المحرك؛ ترى كل الأضواء مضاءة لفترة وجيزة، ويسمى هذا الإجراء فحص المصباح، أما في حالة عدم تشغيل ضوء معين؛ يجب عليك التحقق من معناها في الدليل المرفق مع السيارة واتخاذ الخطوات اللازمة.

 فحص جميع مستويات السوائل

وهناك العديد من السوائل الموجودة في السيارة والتي تساعد على تحسين كفاءتها وأدائها؛ أهمها زيت المحرك الذي يقلل الاحتكاك في المحرك ويمنع التآكل المفرط.

وهناك سوائل أخرى التي يجب أخذهافي الاعتبار هي سائل تبريد الرادياتير، سائل التوجيه المعزز، سائل الفرامل، سائل غسيل الزجاج الأمامي، زيت علبة التروس، سائل القابض، السائل التفاضلي، كما  يتوفير طريقة الكشف والفحص عليها في دليل السيارة.

فحص فلتر هواء المحرك

يعمل محرك السيارة  بمزيج من الوقود والهواء، ويوجد مرشح هواء في المحرك يحافظ على الملوثات وما إلى ذلك من المحرك ويمنع تلف السيارة، ويجب فحصها بصريًا بحثًا عن تراكم الأوساخ وتغييرها على فترات دورية.

تم نسخ الرابط