الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين ترسل مساعدات إنسانية بـ15 مليون يوان لأهالي قطاع غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، إرسال مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غزة، بقيمة 15 مليون يوان، ذلك حسب ما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

وقف إطلاق النار والقتال

وكان مبعوث الصين للشرق الأوسط، تشاي جون، قد قال في وقت سابق، إن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة خطيرة، داعيًا المجتمع الدولي إلى بذل جميع جهوده المشتركة لوقف إطلاق النار واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن أهم شيئين في الوقت الحالي هما وقف إطلاق النار والقتال.

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

تأجيل الهجوم البري على غزة

وفي سياق متصل، كانت صحيفة «وول ستريت جورنال»، قد أوضحت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجلت الهجوم البري على قطاع غزة، حتى ترسل واشنطن منظومة دفاع صاروخية، وجاء ذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».  

 

الصين

 

عقد هدنة في قطاع غزة

ومن الجدير بالذكر أن رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، أمس الأربعاء، دعا إلى ضرورة عقد هدنة في قطاع غزة؛ لتيسير دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع وخروج الرهائن والمواطنين البريطانيين من غزة.

وأوضح ريشي سوناك، أن المملكة المتحدة ناقشت فكرة عقد الهدنة بالفعل مع الدول الأخري داخل الأمم المتحدة، وذلك وفقًا لما أفادته صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية على موقعها الإلكتروني.

 

قطاع غزة 

 

خروج الرهائن البريطانيين

وأكد «سوناك»، أن الحكومة البريطانية تريد خروج المواطنين والرهائن البريطانيين من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، مضيفًا: «لكي يحدث كل ذلك، يجب أن يتوافر في غزة بيئة أكثر أمانًا؛ وذلك يتطلب بالطبع فترات توقف مؤقتة ومحددة؛ وهذا الأمر يختلف عن وقف إطلاق النار، وقد ناقشنا هذه فكرة الهدنة مع الشركاء مساء أمس في الأمم المتحدة».

 

تم نسخ الرابط