الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محلل سياسي لـ"بالمصري": المقاومة تستهدف القواعد الأمريكية

القواعد العسكرية
القواعد العسكرية

قال محمد هويدي، المحلل السياسي السوري، أن استهداف القواعد الأمريكية من سوريا أمر متوقع من قبل محور المقاومة، في ظل الأوضاع بالمنطقة.

الضغط على أمريكا 

وأضاف محمد هويدي في تصريحات خاصة لـ"بالمصري"، أن الفترة القادمة سوف تشهد استهداف أكثر إلي المصالح الأمريكية وذلك بسبب الدعم الأمريكي إلي إسرائيل وأيضا رداً على استهداف المطارات السورية.

وأكد هويدي أنه في حالة دخول قطاع غزة برئ هذا يعتبر إشعال المنطقة في حرب إقليمية.

واختتم المحلل السياسي السوري، أن الآن محور المقاومة في المنطقة يقوم بتنفيذ وحدة الساعات بشكل أوسع استهداف أكثر إلي القواعد الأمريكية.

استهداف القواعد الأمريكية

خرجت "المقاومة الاسلامية في العراق" تعلن  عن استهداف قواعد عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في مطار أبو حجر وذلك برشاقة صواريخ.

قالت وسائل إعلامية نقلا عن شهود عيان إن صافرات الإنذار دوت في في "مطار أبو حجر – خراب الجير" (مطار رميلان باشا) وهي قاعدة عسكرية أمريكية بالقرب من حقل الرميلان النفطي في شمال شرق سوريا.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن القوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط تعرضت لـ 13 هجوما في الأسبوع الماضي تم تنفيذها بطائرات بدون طيار وصواريخ.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية في البنتاجون الجنرال بات رايدر، إن القوات الأمريكية في العراق تعرضت للهجوم 10 مرات في الفترة من 17 إلى 24 أكتوبر، بينما تعرضت القوات في سوريا للهجوم 3 مرات خلال الفترة نفسها.

وفي وقت سابق أفاد البنتاغون بأن 20 جنديا أمريكيا أصيبوا إثر هجمات الطائرات المسيرة على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

 

تم نسخ الرابط