الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سوناك" يتعهد بمعالجة مخاطر الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الخميس، بمعالجة المخاوف المتعلقة بالذكاء  الاصطناعي في بريطانيا.

وقال سوناك، في إطار  خطاب ألقاه اليوم أمام مجلس العموم البريطاني، أنه بصدد إنشاء  أول معهد في العالم لسلامة الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، لاستكشاف جميع المخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي بدءًا من الأضرار الاجتماعية مثل التحيز والمعلومات المضللة، وحتى المخاطر الأكثر تطرفًا".

رئيس الوزراء البريطاني 

وأكد سوناك حرصه على الاستفادة من التكنولوجيا بالإضافة إلى العمل على تنظيم مواجهة مخاطرها المحتملة، وهو ما ركز عليه منذ توليه منصبه العام الماضي.

وفي ذات السياق قال سوناك: “إن عملهم سيتم تقاسمه في جميع أنحاء العالم لتحقيق فوائد معنوية واقتصادية”.

يذكر أن تعهدات سوناك جاءت في الوقت الذي نشرت فيه الحكومة ورقة بحثية هي الأولى من نوعها حول قدرات التكنلوجيا ومخاطرها،حيث اعترف فيها رئيس الوزراء بـ "المخاطر والمخاوف" التي يجلبها الذكاء الاصطناعي  مع مخاوف بشأن المعلومات المضللة، والتزييف العميق، وفقدان الوظائف، والتهديد لحياة الإنسان نفسها، والتي ذكرها الخبراء في الأشهر الأخيرة.

وقال سوناك في كلمته إنه في حين أن التكنولوجيا توفر فرصًا للنمو الاقتصادي والتقدم في القدرات البشرية فإنها جلبت أيضا تحديات جديدة.

وأستكمل: "إن الشيء المسؤول الذي يجب علي فعله هو معالجة هذه المخاوف بشكل مباشر".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: “نمنحك راحة البال لأننا سنحافظ على سلامتك مع التأكد من حصولك أنت وأطفالك على كل الفرص لتحقيق مستقبل أفضل يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي”.

تم نسخ الرابط