الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سلطان لـ "بالمصري": الخطاب العدائي الأمريكي الأوروبي سيزيد من العمليات الإرهابية في العالم

قطاع غزة
قطاع غزة

قال أحمد سلطان، الباحث المتخصص فى شؤون الجماعات المتطرفة، إن منذ خطاب الكراهية الذي أيدته الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كان له صدى واسع في الدول الغربية، وهو الخطاب الذي تسبب في لجوء متطرف أمريكي إلى قتل طفل مسلم خلال تواجده في الشارع مع والدته.

زيادة العلميات

وأضاف سلطان في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن العلميات المتطرفة والإرهابية من الممكن أن تزيد في الدول الغربية، وذلك بعد استهداف المسلمين في قطاع غزة، ومباركة دول الاتحاد الأوروبي والتحالف الأمريكي الغربي لتلك الهجمات الإسرائيلية على المدنيين.

العمليات العسكرية 

وأكد أن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار الصراع يعني زيادة العنف، بسبب العنصرية المستخدمة من قبل الدول الغربية، والتي سوف تؤدي إلى كوارث كبيرة.

تهدئة الأوضاع 

واختتم الباحث المتخصص فى شؤون الجماعات المتطرفة، بأنه يجب إنهاء الصراع خلال تلك الفترة، والعودة  إلى الخطابات الرشيدة من أجل تهدئة الأوضاع في العالم.


والجدير بالذكر، وقع صباح اليوم الخميس، عملية إطلاق نار في مدينة لويستون بولاية مين الأمريكية، أسفر عنه مقتل 22 شخصًا، وإلغاء الدراسة، سبقها لجوء متطرف أمريكي لقتل طفل فلسطيني مسلم عمره ستة أعوام بعد طعنه في ولاية إلينوي.

تم نسخ الرابط