الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أنشطة فنية وثقافية لتوعية أبناء "روضة السيدة" بقيمة المياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، من خلال المشروع الثقافي لمناطق الإسكان الآمن البديل، بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، في القافلة المائية التي نظمتها شركة مياه الشرب بالقاهرة، متمثلة فى قطاع الإعلام وخدمة العملاء، بالإضافة إلى ورش ثقافية بروضة السيدة زينب.

شملت القافلة ندوات وأنشطة توعوية للأطفال بمنطقة روضة السيدة، بحي السيدة زينب، بالإضافة للألعاب التفاعلية لحثهم على ترشيد استهلاك المياه وكذلك ورش للتدريب على أعمال السباكة الخفيفة للسيدات من سكان المنطقة للحد من إهدار المياه.

كما قامت الشركة بتدريب الحاضرين على كيفية تركيب القطع الموفرة للمياه كذلك تضمنت الجلسات شرحًا تفصيليًا لمميزات عدادات المياه مسبقة الدفع وكيفية شحنها أثناء انعقاد مجلس أمناء جهاز روضة السيدة بحضور المهندس جمال بركات رئيس جهاز روضة السيدة.

 ونفذ فنانو قصر شهداء ٢٥يناير التابع للإدارة العامة لثقافة الطفل مجموعة من الورش، تضمنت لقاء حواريًا مع أطفال روضة السيدة عن كيفية الحفاظ على الماء وأهميتها فى حياتنا، كما تحدثت المدربة فاطمة شعبان عن السلوك الحضاري وأهمية الوفاء بالوعد، مع عمل مجسم وجوه بمشاعر مختلفة من ورق الكانسون، كما نفذت ناريمان نبيل ورشة عمل مجسم لنقطة الماء بورق الكانسون، ونفذت وفاء أبو الفضل ورشة لعمل طاووس بورق الكانسون. 

جاء ذلك بالتنسيق مع جهاز روضة السيدة بحى السيدة زينب والهيئة العامة لقصور الثقافة يمثلها الإدارة العامة لثقافة الطفل "المشروع الثقافى للمناطق الجديدة الآمنة" وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

تم نسخ الرابط