الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023

الذهب
الذهب

استقرت اسعارالذهب في أسواق الصاغة المحلية، في بداية تعاملات اليوم الجمعة 27أكتوبر2023، على أخر انخفاض سجله، إذ انخفضت اسعار الذهب بقيمة 85 جنيها حيث سجل سعرالجرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 2535 جنيها، وفقًا للشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية.

سعرالذهب اليوم

وبحسب الشعبة، استقرسعر الجرام عيار24 مسجلا 2897 جنيها، كما سجل سعرالجرام عيار 18 نحو 2173 جنيها، وسجل سعرالجنيه الذهب 20280جنيها.

اسعار الذهب في الاسواق العالمية


ارتفعت اسعار الذهب في الأسواق العالمية بدعم من ارتفاع الطلب عليه، الأمر الذي ساعد "المعدن الثمين" في التغلب على الدولار كملاذ آمن.

لكن الأسواق تترقب بيانات النمو الأمريكية التي تصدر اليوم، وذلك قبل اجتماع البنك الفيدرالي خلال الأسبوع المقبل.

اسعار لاالذهب في مصر

أسعار الذهب العالمي

ارتفع الذهب الفوري خلال تداولات، أمس الخميس بنسبة 0.3%، ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 1993 دولارا للأونصة، مرتفعا لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 1953 دولارا للأونصة يوم الثلاثاء الماضي، بحسب التحليل الفني لـ"غولد بيليون".

اسعار الذهب اليوم

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعا خلال تداولات اليوم بنسبة 0.2% لليوم الثالث على التوالي بعد ارتفاع يوم أمس بنسبة 0.3% وفقا لمؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، وذلك بعد بيانات إيجابية عن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر/أيلول لتسجل أعلى مستوى منذ 19 شهرا.

من جهة أخرى تسببت المخاوف في الأسواق أيضاً من تزايد الطلب على الدولار الأمريكي كملاذ آمن، وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع كل من الدولار والذهب في نفس الوقت، على الرغم من العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

الذهب

أما عن العائد على السندات الحكومية الأمريكية فقد عاد إلى الارتفاع من جديد خلال جلسة الأمس، ليقترب من أعلى مستوى منذ 16 عاما عند 5%، في ظل التوقعات أن البيانات الأمريكية إيجابية بدرجة كافية لدفع البنك الفيدرالي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

تم نسخ الرابط